17 March 2011

5 أسباب تدفعك لشراء الكومبيوترات اللوحية

LG Optimus Pad
Apple iPad 2
Samsung Galaxy Tab 10.1
BlackBerry PlayBook
Motorola XOOM
HP Touchpad


مع وجود أجهزة مثل «موتورولا زوم» وغيرها من الأجهزة العديدة العاملة، ومع إعلان شركة «إتش بي» عن جهازها الجديد «توش باد» العامل بنظام «ويب أو إس» أصبح أمام المستهلكين عدد كبير منها للاختيار من بينها. وعلى الرغم من أن الجهاز اللوحي قد لا يحل محل كومبيوتر «بي سي» في المستقبل القريب، فإن استخدامه يحمل المنافع، وإليكم المنافع الخمس المفضلة التي يعرضها خبير في مجلة «بي سي وورلد»:


1- الخفة والسلاسة.
* الأجهزة اللوحية خفيفة الوزن وسهلة الحمل نسبيا، والعديد منها لا يزال ثقيل الحمل بيد واحدة، لكنها رائعة لدى وضعها في الحضن أو على سطح ما. والوصول إلى الجهاز اللوحي لتصفح الشبكة خلال عرض الإعلانات التلفزيونية هو أسهل بكثير من النهوض والذهاب إلى المكتب وتشغيل الكومبيوتر العادي عليه. وحتى أجهزة «لابتوب»، التي من المفترض أن تكون أجهزة جوالة، فإنها قد تستغرق بعض الوقت حتى تبدأ بالعمل بعد تشغيلها، لتصبح ساخنة بشكل غير مريح بعد فترة.



2-الإنتاجية.
* قد يصعب التصور بأن يقوم أحدهم بطباعة عرض ما باستخدام لوحة المفاتيح الافتراضية في الجهاز اللوحي. لكن وجود جهاز كهذا في أماكن العمل قد يساعد جدا على القيام بالأعمال الأساسية، كالكشف على البريد الإلكتروني، أو إدارة جداول الأعمال. وفي المكتب يمكن استخدام منصة لوضع الجهاز اللوحي بجانب الشاشة، بحيث يمكن استخدامه كشاشة ثانية. وبالنسبة للاجتماعات، يمكن بسرعة تدوين الملاحظات، وتنزيل أي مستندات ذات صلة، قد تحتاجها كمراجع على الجهاز اللوحي. وبهذه الطريقة فأنت لا تحتاج إلى التفتيش بين كومة الأوراق بحثا عن وثيقة، أو مخطط معين.


3-التسلية والترفيه.
* الأجهزة اللوحية رائعة للتسلية والترفيه. فلكونها عبارة عن شاشة كبيرة، فهي ممتازة لمشاهدة الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية. وهذا الأمر صعب للغاية على شاشة 3.5 بوصة الخاصة بالهواتف الذكية. ومع وجود خدمات مثل «نيتفليكس» و«هيليو بلاص»، فإن هنالك حاجة إلى ملء الذاكرة الداخلية للجهاز بملفات الفيديو، بل يمكن بدلا من ذلك الحصول على البث الحي لمكتبات برمتها مباشرة على جهازك.


4-التكيف والتأقلم.
* الألعاب ليست الأمر الوحيد الذي يمكن تنزيله إلى الجهاز اللوحي؛ فأحد الأمور الجيدة الخاصة بالأجهزة اللوحية الجيدة النوعية أنها تتضمن مكانا للتسوق الذي يمكنك منه شراء تطبيقات إضافية لكي تمنح الجهاز مستوى جديدا من المهام العملية.


5-دوام البطارية.
* أحد الأسباب التي تجعل الكثيرين يفضلون حمل الجهاز اللوحي، لا الـ«لابتوب»، هو حياة البطارية الطويلة؛ فجهاز الـ«لابتوب» في إمكانه العمل 2.5 ساعة فقط قبل أن يتوجب وصله بمنفذ كهربائي، في حين في الإمكان الحصول على يوم كامل من الاستخدام مع «سامسونغ غالاكسي تاب»، أو «آي باد». حتى الهاتفي الذكي «إتش تي سي درويد إنكرادبيل» في حاجة إلى وصله بمصدر كهربائي مرتين في اليوم الواحد، بل أكثر إذا ما احتجت إلى تصفح الإنترنت عن طريقه. كما لا بد من الإشارة إلى أنه يتوجب حمل أداة شحن مع جهاز «لابتوب».


المصدر:صحيفة الشرق الأوسط




No comments:

Post a Comment